الخميس، 11 سبتمبر 2014

ابن تيمية يقول البهائم تسجد للنبي صلى الله عليه وسلم

الشبهة
يقول الرافضي :ابن تيميه(البهائم تسجد للنبي-ص-وهي لاتعبد الا الله)تخلقوا باخلاق البهائم ياوهابية

الجهل بمسائل الاعتقاد
تاليف
عبد الرزاق معاش
رسالة ماجستير 
باشراف
عبد الرحمن بن ناصر البراك
ص439
يقول نقلا عن ابن تيميه
وقد كانت البهائم تسجد للنبي-ص- والبهائم لاتعبد الا الله فكيف يقال يلزم من السجود لشي عبادته
ينقلها عن مجموع الفتاوى-4-360

والان نقول للوهابيه على الاقل كونوا كالبهائم واسجودا للنبي سجود توقير وتعظيم لاعباده
مع العلم ان البهائم لاعقول لها وتميز بين السجودين وانتم لكم عقول ولكن الظاهر انتم اقل من الحيوانات

الجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــواب

أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل حائطا فجاء بعير فسجد له فقالوا نحن أحق أن نسجد لك فقال لو أمرت أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها 
الراوي ابو هريرةالمحدث:الهيثمي - المصدر:مجمع الزوائد- الصفحة أو الرقم:9/10
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن

لو أمرت أحدا أن يسجد لأحد ؛ لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ؛ من عظم حقه عليها ، ولا تجد امرأة حلاوة الإيمان ؛ حتى تؤدي حق زوجها ، ولو سألها نفسها وهي على ظهر قتب .
الراوي معاذ بن جبل المحدث:الألباني - المصدر:صحيح الترغيب- الصفحة أو الرقم:1939
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح


عن أنس بن مالك قال كان أهل بيت من الأنصار لهم جمل يسنون عليه وأنه استصعب عليهم فمنعهم ظهره وأن الأنصار جاءوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا إنه كان لنا جمل نسني عليه وأنه استصعب علينا ومنعنا ظهره وقد عطش الزرع والنخل فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأصحابه قوموا فقاموا فدخل الحائط والجمل في ناحيته فمشى النبي صلى الله عليه وسلم نحوه فقالت الأنصار يا رسول الله إنه قد صار مثل الكلب الكلب وإنا نخاف عليك صولته فقال ليس علي منه بأس فلما نظر الجمل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم    أقبل نحوه حتى خر ساجدا بين يديه فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بناصيته أذل ما كانت قط حتى أدخله في العمل فقال له أصحابه يا رسول الله هذه بهيمة لا تعقل تسجد لك ونحن أحق أن نسجد لك فقال لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ولو صلح لبشر أن يسجد لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها والذي نفسي بيده لو كان من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تتفجر بالقيح والصديد ثم استقبلته فلحسته ما أدت حقه 
الراوي: أنس بن مالك المحدث:ابن كثير - المصدر:البداية والنهاية- الصفحة أو الرقم:6/141
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد

المصدر